"الصحفيين" تعلن عن الاتفاقية التنفيذية لأنظمة الخلايا الشمسية

اعلنت نقابة الصحفيين بالتعاون مع شركة قعوار للطاقة عن الخطوات التنفيذية للاستفادة من مشروع "1000 منزل" لتركيب انظمة الطاقة الشمسية بدعم من صندوق دعم الطاقة بنسبة 30 بالمئة من كلفة التركيب.
 
ويتضمن المشروع تركيب 8 الواح شمسية وطاقة توليد شهري بمقدار بين 250 الى 300 كيلو واط حسب الظروف الجوية، ومحولا عاكسا يعمل على تحويل الطاقة المباشرة المولدة من الالواح الى طاقة مترددة تحت ظروف حرارية من 20 الى 60 درجة وكوابل توصيل التيار المستمر وقواطع خاصة بالنظام.
ودعت الراغبين بالاستفادة من المشروع توفير فاتورة كهرباء حديثة توضح رقم الاشتراك ورقم العداد وصورة عن الهوية الشخصية للمستفيد بالإضافة الى العنوان والموقع الجغرافي للمنزل ورقم الهاتف وتفويض خطي من مقدم الطلب يفوض شركة قعوار للطاقة لغايات السير بإجراءات التركيب ومخطط الموقع التنظيمي وسند ملكية الارض ساري المفعول وكشف حساب مسقفات للمناطق التابعة لأمانة عمان الكبرى وموافقة جميع سكان البناية في حال كان مقدم الطلب يملك شقة في بناية من مجموعة شقق وان يكون عداد الكهرباء باسم مقدم الطلب، وتوفر مساحة 16 مترا مربعا تقريبا لتركب النظام. وتتعهد شركة قعوار للطاقة بتنفيذ الاعمال الواردة ضمن المواصفات الفنية المقدمة للسادة صندوق تشجيع الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة وفحص وتشغيل النظام بالإضافة الى جميع المكونات بناء على نظام الربط المعتمد من شركات توزيع الكهرباء وتزويد الجهة المستفيدة بدليل المستخدم الخاص باستخدام النظام. (بترا)

07-تشرين الثاني-2018 14:05 م

نبذة عن الكاتب